فعالية ” 2016 Global Game Jam”

الجام / Game Jam:
الجام أو ما يعرف بالإنجليزية بـ Game Jam هي إحدى صيغ فعاليات تطوير الألعاب الرائجة عالمياً حيث يجتمع مطوري الألعاب من كافة المستويات ليتعارفوا ويتفاعلوا ويتعلموا كل ما هو جديد وليطوروا ألعاب ضمن موضوع/ ثيم محدد في فترة قصيرة جداً (48) ساعة، الموضوع المحدد يتقيد به الجميع كوسيلة لضمان بداية ونهاية العمل بتطوير اللعبة خلال فترة الجام كما أنها وسيلة لوضع عائق أو قيد لتحدي المطورين ودفعهم لكي يبدعوا فكرة لعبة.

عن الجام:
Global Game Game هي احدى هذه الفعاليات العالمية التي ينظمها مجموعة من المتطوعين من جميع انحاء العالم حيث يتم استضافة التحدي من قبل مؤسسات ومتطوعين من جميع الدول، ومختبر الألعاب الأردني هو المستضيف للمسابقة في الأردن، والفترة الزمنية للتحدي من الساعة 5:00 مساءً ليوم الجمعة ٢٩/١/٢٠١٦ لغاية الساعة الخامسة مساءً ليوم الأحد الموافق ٣١/١/٢٠١٦ ويبدأ التحدي في الوقت الذي يتم فيه الإعلان عن الموضع / الثيم.

يستهدف الجام كل محبي الألعاب الإلكترونية من كافة الخلفيات والأعمار ومستويات الخبرة من مبرمجين ومصممين ورسامين .. الخ ليلتقوا مع بعضهم البعض ويطوروا ألعاب في نفس الفترة الزمنية.

قام مختبر الألعاب الأردني باستضافة GGJ للسنة الرابعه على التوالي، حيث شارك من الأردن اكثر من 60 من مطوري الألعاب الإلكترونية من الأردن في هذه السنة، وتم بناء 23 لعبة أردنية بغضون 48 ساعة متواصلة، وكان لهذه الفعالية الأثر الكبير على المشاركين حيث تمكن المهتمون بتطوير الألعاب الإلكترونية في الأردن من التعرف على بعضهم البعض، تكوين شراكات في ما بينهم والعمل على ألعاب من ابداعهم.

 

Poster A4